عن الموقع

    حركة التغيير : بارزاني قاد انقلابا ورئاسته فقدت الشرعية

    حركة التغيير : بارزاني قاد انقلابا ورئاسته فقدت الشرعية

    اكدت حركة التغيير ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ، الذي يرأسه مسعود بارزاني ، انقلب على شرعية البرلمان الكردستاني عندما اقال وزراء الحركة من التشكيلة الوزارية الحالية.

    وقال عبدالرزاق شريف مسؤول الاعلام لحركة التغيير في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء ' ان المجلس الوطني للحركة سيتواصل في اجتماعه الطارىء غدا الجمعة ، ليعلن من خلاله موقف التغيير من الوضع الحالي والتطورات الاخيرة في اقليم كردستان'.

    واضاف انه :' ستتم مناقشة سبل اعادة الحوارات والمفاوضات مع الحزب الديمقراطي '.

    وأكد شريف :' ان الحزب الديمقراطي انقلب على شرعية البرلمان الكردستاني عندما قام بمنع دخول رئيس البرلمان بالقوة الى مدينة اربيل لمزاولة مهامه التشريعية ، وابعاده وزراء حركة التغيير من التشكيلة الوزارية '.

    وكان المجلس الوطني لحركة التغيير قد عقد أجتماعا طارئا اليوم الخميس بغياب زعيم الحركة نوشيروان مصطفى.

    ومن جانبه اكد رئيس البرلمان الكردستاني يوسف محمد ، الذي يقيم في السليمانية :' ان سياسيات واجراءات الحزب الديمقراطي الكردستاني الاخيرة، لاتصب في مصلحة اقليم كردستان بل ستؤدي الى تعقيد الازمات السياسية اكثر فاكثر '.

    واوضح في تصريح صحفي ، ان منعه من الدخول الى مدينة أربيل ، يشكل تطورا خطيرا يؤثر سلبا على سمعة أقليم كردستان في المحافل الدولية.

    واشار الى :' ان الازمة الحقيقية التي تعصف بالاقليم هي ازمة الرئاسة وليس البرلمان'، مشددا على :' ان رئاسة اقليم كردستان فقدت شرعيتها حسب القوانين سارية المفعول './

    Search