عن الموقع

    تدمير رتل قبل انطلاقه لامداد الارهابيين في الرمادي

    تدمير رتل قبل انطلاقه لامداد الارهابيين في الرمادي



    ادخلت قواتنا الباسلة عصابات داعش في زاوية حرجة توازيا مع المتغيرات بالمواقف الدولية الداعية الى محاربة الارهاب، اذ تواصل صنوف هذه القوات الطرق على مخابئ الدواعش في الانبار ونينوى وشمال صلاح الدين وغرب كركوك، ما ادى الى قتل العشرات منهم بينهم قادة ارهاب بأسمائهم المحددة وتدمير اهداف ابرزها مستودع كبير لاسلحة العدو بالموصل و تدمير رتل للارهابيين قبل انطلاقه لاسعاف اقرانهم المنكسرين في مدينة الرمادي. 



    تحرير نينوى



    الى ذلك، شدد قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق على ضرورة استثمار الانكسارات التي تتعرض لها عصابات داعش الارهابية لتحقيق النصر النهائي..

    خلال اطلاعه ميدانيا على سير العمليات في قواطع الانبار وسامراء و صلاح الدين وعمليات دجلة وعمليات تحرير نينوى. وافاد بيان لوزارة الدفاع بان توفيق التقى بالقادة الميدانيين وشيوخ العشائر في قواطع العمليات لمناقشة الوضع الأمني والخدمي وسبل الارتقاء بها والإسراع بتهيئة الاحتياجات الضرورية لإعادة العوائل النازحة لمناطقها التي تم تحريرها من العصابات

    الإرهابية.

    ضربات بالموصل



    وشهدت مدينة الموصل تنفيذ ضربات دقيقة ادت احداها الى قتل 14 داعشيا بقصف طال اجتماعا لهم في بلدة خورساباد 30كم شمال المدينة، بحسب تصريح العميد محمد الجبوري من شرطة نينوى لمراسلة الصباح الذي اكد تسليم جثث القتلى بالخفية الى الطب العدلي بالموصل.

    كما قتل القيادي الارهابي السوري (ناصر الله المعيشي الملقب ناصر دفعة) و11 داعشيا اخر في قصف للتحالف الدولي استهدف بلدتي الشلالات والنوران شمال الموصل واحراق ثماني عجلات لهم. ودمر قصف التحالف الدولي ايضا اكبر مستودع لاسلحة واعتدة داعش المسمى (الولاء لله) في ناحية القيارة جنوب الموصل وقتل سبعة دواعش من حماية المستودع.



    بيجي والصينية



    والى قاطع بيجي، افاد اعلام الحشد الشعبي، بان قوات الحشد وجهت ضربات بصواريخ الفاتح على مناطق تجمع الدواعش ما ادى الى مقتل 18 ارهابيا وجرح اخرين، كما قصفت مقرا ‏لهم في منطقة ‫‏الصينية غرب بيجي بصواريخ الكورنيت الحرارية اسفر عن قتل 10 ارهابيين وحرق عجلة تحمل رشاشة احادية، فيما قتل فوج قناصي ‏حركة النجباء التابعة للحشد مجموعة من عناصر داعش حاولوا التسلل الى اطراف منطقة ‏الصينية ولاذ الباقون

    بالفرار.

    قاطع الانبار



    وفي الأنبار نقل (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي قوله ان القوة الجوية تمكنت بالتنسيق مع الاستخبارات من قتل 40 داعشيا في مناطق البو فراج شمال الرمادي والبوعيثة وتل مشيهدة شرق المدينة وتدمير 16 وكراً للارهابيين في تلك المناطق وعجلتين تحملان أسلحة مختلفة، ورفع 50 عبوة ناسفة. كما اجهضت القوة الجوية محاولة لاسعاف الدواعش المحاصرين في الرمادي بقصف مكثف على معقلهم الرئيس في قضاء هيت، اذ دمرت بالكامل رتلاً مكوناً يضم عددا من العجلات قبل انطلاقه الى منطقة زنكورة في الرمادي. وبعملية خاطفة في الصقلاوية قتل الحشد الشعبي الارهابي القيادي (صفاء خميس علي الخليفاوي) واثنين من مساعديه. وفي قاطع الرشاد بالكرمة قتل الحشد مجموعة متسللة بينهم (امراؤهم، محمود علوان ابو ايات وعبد الصمد علوان ابو تبارك وابراهيم الحرس الحلبوسي)، بينما استهدفت كتيبة المدفعية مستودعا لاسلحة داعش في حي النزال وسط مدينة الفلوجة ما ادى الى تفجيره بالكامل.

    Search